تاج التفوق
أهلا بكم أحبابا ووإخوانًا وأصدقاء


مرحبا بك يا زائر فى منتدى تاج التفوق
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول


 شاركنا جهود التطوير لا تشاهد وترحل

 



شاطر | 
 

 صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
slogen
صاحب/ة التاج
صاحب/ة التاج
avatar

عدد المساهمات : 4283
نقاط : 8707
تاريخ التسجيل : 30/03/2009
الموقع : فى قلب من احب

مُساهمةموضوع: صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!   الخميس أبريل 02, 2009 12:07 am






حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالبة وأخوها كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الأمتحان !!


يعني تخيّلي أنكِ تكوني عارفةً بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسبين ! أليس ستندمين على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله


أعرف أن ذلك يثير فيكن الاستغراب، وقد تقول قائلة قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف


حقيقة أليس يُطلق على هذه الطالبة بأنها سفيهةُ هي وأخوها ؟؟!


وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهى كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً


ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها، ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براكش )


ولعلكم تريدون معرفة من تكون هذه الطالبة وأخوها الطالب


إنهما


=


=


=


=


=


=


=


=


طالبة المعصية وطالب المعصية


وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة


وأنهما سيُسألان عن:


العمر فيما أفني


الشباب فيما أبلي


المال من أين اكتسب وفيما أنفق


العمل ماذا تم العمل فيه


فقد قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريره


أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا باتباع أوامره وأجتناب نواهيه، أما من صدت وأستمرت في عصيانها لربها فسوف تقف عاجزةً عن إجابة ترضي ربها عز وجل وقد عرّضت نفسها لنار تلظى وتخسر كل شي، والعياذ بالله


وتمكث بعدها تلعن كل من كان سبباً في اقترافها للمعاصي من صديقات وغيرهن


فنداء لكل مسرفة على نفسها بالمعاصي ومضيّعةً عمرها في غير ما يرضي الله ومُبليةً شبابها في اقتراف كل محرّم، ومأخذة المال من طرق محرَّمة، وتعمل بعمل مغضب لله، بأن تُبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل فقد يكون حان الأن الأن فهل حقاً أنتي مستعدة للإجابة براحة تامة؟؟؟؟!!


راجعي نفسك بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان


تذكري ذلك جيداً

slogen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahdaa2.ahlamontada.net
MOHAMED
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 256
نقاط : 3719
تاريخ التسجيل : 25/02/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!   الأحد مايو 03, 2009 3:10 pm

20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان اشرف
صاحب/ة التاج
صاحب/ة التاج
avatar

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 4746
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!   الخميس يونيو 25, 2009 11:38 am

24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مى حسونه
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 2607
نقاط : 6431
تاريخ التسجيل : 27/02/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!   السبت أغسطس 22, 2009 2:10 am

20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
slogen
صاحب/ة التاج
صاحب/ة التاج
avatar

عدد المساهمات : 4283
نقاط : 8707
تاريخ التسجيل : 30/03/2009
الموقع : فى قلب من احب

مُساهمةموضوع: رد: صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!   السبت مايو 15, 2010 6:24 pm


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahdaa2.ahlamontada.net
 
صدّقي أو لا تصدّقي طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاج التفوق :: من هنا وهناك-
انتقل الى: