تاج التفوق
أهلا بكم أحبابا ووإخوانًا وأصدقاء
تاج التفوق
أهلا بكم أحبابا ووإخوانًا وأصدقاء
تاج التفوق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بك يا زائر فى منتدى تاج التفوق
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 شاركنا جهود التطوير لا تشاهد وترحل

 



 

 مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون»

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عيد عبدالستار
المدير العام
عيد عبدالستار


عدد المساهمات : 1242
نقاط : 7885
تاريخ التسجيل : 09/02/2009
العمر : 49
الموقع : مصر التى فى خاطرى

مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Empty
مُساهمةموضوع: مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون»   مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Emptyالثلاثاء فبراير 24, 2009 8:26 pm

«إعدادية الوراق»: كتبت منى ياسين ٢٤/ ٢/ ٢٠٠٩ عن جريدة المصري اليوم
«١٥٪ فقط نسبة النجاح فى امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية بمدارس حى الوراق التابع لمحافظة الجيزة».. هذه النتيجة كشف عنها المجلس الشعبى المحلى لمحافظة الجيزة أمس، مؤكداً أن امتحان مادة اللغة الإنجليزية سجل نسبة رسوب ١٠٠٪ فى إحدى مدارس الحى.

وتقدم عدد من أعضاء المجلس أمس، بطلبات إحاطة للتحقيق فى أسباب ما وصفوه بـ«انهيار العملية التعليمية» بحى الوراق، مطالبين بسرعة تدخل محافظ الجيزة ووزير التربية والتعليم للتحقيق فى أسباب هذه «الكارثة التعليمية» - على حد وصفهم.

وأكد عدلى راشد، عضو المجلس المحلى بالمحافظة، أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجيزة بأكملها، موضحاً أنه أرفق بطلب الإحاطة بياناً بنتائج ٨ مدارس بالوراق عن امتحانات نصف العام الدراسى - حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه - يكشف عن أن درجات التلاميذ فى كل المواد الدراسية «مخزية للغاية»، بل إن نسبة الرسوب فى اللغة الإنجليزية بمدرسة الشيخ عبدالعزيز الإعدادية «بنين» وصلت إلى ١٠٠٪، وهو ما يثير الدهشة.

وكشف البيان عن أن إجمالى عدد المتقدمين لامتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية فى الوراق بلغ ٢٧٨٠ تلميذاً وتلميذة، رسب منهم ٤٦١ فى اللغة العربية بنسبة ١٧٪، و١٨٠١ فى اللغة الإنجليزية بنسبة ٦٥٪، و١٢٣٦ فى الرياضيات بنسبة ٤٥٪ و٥٧٤ فى العلوم بنسبة ٢١٪، و٧٣٧ فى الدراسات الاجتماعية بنسبة ٢٧٪.

شكرا لهذه الادارة لابد ان يعلم الجميع ان هذه النسبة هى نسبة 90 % من الجمهورية وربما يكون 10 % التى نجحوا هى غش من داخل اللجان والباقى نجح لان البهوات المسئولون عن التربية والتعليم اعطوا تعليمات للمدرسين ان كل من حصل على ثمانى درجات يحصل مباشر ة على 12 درجة عافية كده من الاخر المهم يعدوا زى موضوع التقويم الشامل الطالب ينجح حل ما حلش حضر ما حضرش هينجح واللى مش عجبه من المدرسين يخبط دماغه فى الحيد شكرا يا حكومة ان شاء الله قاعدين لغاية ما نشوف فيكم يوم كيوم عاد وثمود وقوم لوط
فيه إيجابيات أيضاً
تعليق مدرسة مصرية تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٢٧:١٧
أنا يا جماعة مدرسة لغة عربية ودين ومشرفة مكتبة لأنه لا يوجد تعيينات جديدة وبصراحة أتى للمكتبة العام الماضي مجموعة من الكتب القيمة وهي منحة أمريكية كتب رائعة لم أجد لها مثيلاً من قبل ( وكأني مش عايشة في مصر )وماذا حدث بعد ذلك ؟لم يقربها أحد من الطالبات ؟ اللهم إلا أنا لماذا لا أعرف طب يا بنات استعيروها يقلن (مافيش وقت عندنا ) يعني أقصد أقول مش كل حاجة وحشة في التعليم وسيئة فيه إيجابيات يجب تسليط الضوء عليها ليس من أجل أحد ولكن من أجل سلامنا النفسي

غش في غش
تعليق مصري غصب عني تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٠:١٧
انا مدرس رياضيات اول مرة رحت التصحيح في الإعدادية طلبوا مننا اي طالب يجيب 9 ياخد 12 علي طول علشان نسبة النجاح يعني غش قانوني وفي المدرسة الي كنت فيها لما ظبطنا اللجان كانت النتيجة اولي اعدادي 18 في المية واتقلبت الإدارة علشان يرفعوا النتيجة هو ده التعليم ومستوي طلابنا
احذاروا تعليق محمود تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٥٨:١٦
ونرجع لأيام البشوات تحت شعار .... لا مجانيه للتعليم
هذه هي الحقيقة مجردة
تعليق أحمد عبد المحسن - معلم مغترب تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٥٦:١٣

لم أندهش لإطلاقا للنتيجة وإنما اندهاشي حقا هو كيف ظهرت النتيجة بهذه الطريقة دونما الخضوع للنسبة المقررة سلفا سواء من مدير الإدراة التعليمية أو وكيل الوزارة أو حتى مدير المدرسة. النتيجة عادلة وأنا هنا أحيي مدير المدرسة والمعلمين وإن كنا نرى ذلك دليل تقصير فهذه وجهة نظر لكن الحقيقة المجردة هي أن هذا هو حال التعليم في مصر فنحن كاولياء أمور نريد النجاح والتفوق لأبنائنا بأي وسيلة وعلى رأسها الغش ونحن كمعلمين استمرأنا العملية واربط الحمار ..... ونسينا أننا وحدنا أصحابه وليس غيرنا والكل وضع رأسع في الرمال. الكل يعلك حجم الكارثة في التعليم. وغذا كنا نريد تعليما جادا فلتكن لنا الإرادة ودعك من الزفة الكدابة وإلى الحلول: 1- أن يعطى المعلم حقه من التقدير المالي والأدبي وأن يستعيد سلطته ولا يستخدمها إلا في موضعها. 2- التأهيل والتدريب التربوي والفني المستمر والججدي لكل المعلمين. 3- النظر في كثافة الفصول فلا يعقل أن يحاسب المعلم عن قصور وهو يعمل في ظل وجود كثافة عددية غير مسبوقة. 4- أن يقف المجتمع بأسره في وجه هذه الموجة العاتية من الغش خاصة في أوساط علية القوم. 5- أن يتم تصحيح مسار المناهج وأن تكون متوافقة مع قيم المجتمع ودينه وثقافته. 6- الاهتمام باللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ كمواد اساسية لتشكيل عقل ووعي الطالب ووجدانه. 7- ألا يتم تدريس المواد الأجنبية إلا بعد المرحلة الابتدائية. 8- أن توضع خطط التعليم بما يتناسب وبيئة المجتمع ولا يتم استراد خطط جاهزة ومحاولة تطبيقها مما يجعل طلابنا حقل تجارب لكل أنظمة التعليم وخططه. 9- الاستفادة من التطور التقني والإعلامي في مجال التعليم ومسابقة الزمن في ابتكار أساليب طموحة ترقى بالتعليم نحو الأفضل. 10- أن يكون شيوخ المربين وعلماء التربية والشريعة على رأس هرم التعليم ولا يتم تجاوزهم ولا إهمالهم. 11- تقديم النماذج الصالحة والمتفوقة لتكون نبراسا لطلابنا ليهتدوا بها. 12- أن تكون هناك خطط استراتيجية للتعليم يشرف عليها علماء التربية وشيوخها لا تتغير بتغير الوزراء أو حتى الرؤساء. هذا بعض مما أسعفني الوقت في عرضه وأشكر مرة أخرى القائمين على العملية في هذه المدارس المذكورة ولتكن هي بداية تصحيح العملية التعليمية وليست فرصة للوزير في أن يصول ويجول ويتوعد ويحقق لكن ردوا الأمور إلى نصابها فالكل شريك في الجريمة.

حال التعليم
تعليق بسنت تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٥٨:١٢
ابنة فى kg2 ,وتدرس الضمير الغائب والمد بانواعةوالمنهج الخاص بالصف الاول الابتدائي كتابة وقراءة بالاضافة الى الحساب وما يحتوية من اشياء كثيرة بالاضافة الي حفظ القران الكريم والاحاديث والادعية و السيرة والله ان حالها مثل حال باقي الاجيال قد ركبهم الهم ودلدل رجليه مريضة دائما لا تجد وقت للعب او الرسم او الترفية حت في الصيف يجب عليها مراجعة ما سلف وخلاصة القول المناهج معدة وتطبق بطريقة تجعل اي طالب يمل ويكتئب اين الابداع بدلا من القهر والاذلال في داخل المدرسة وخارجها لهم ولاهلهم اذا كانوا غير ميسورين الحال جدا جدا------ ودمتم في حفظ الله

لسه في أمل!
تعليق أسامة صابر مصطفى تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٤٦:١٢
بغض النظر عن النتيجة المؤسفة.. أنا شايف بصيص أمل من الموضوع لأن المدرسة ما لجأتش للغش والنتيجة طلعت زي ما هي، وأي مدرس عارف طبعاً إن أي مدير مدرسة مش بيرضى إلا بنسبة نجاح معينة.. لكن النتيجة ما اتلعبش فيها ودي بيحصل عادي جداً.. ربنا يصلح الحال!
سياسة عليا
تعليق صديق miramar تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٤٥:١٢
متاكد ان وزير التعليم سيقوم بمعاقبة كل منسوبي الادارة التعليمية بسبب خروج النتيجة بهذا الشكل يعني كان المفروض الاولاد ينجحوا مثل باقي المدارس (وان لم يكتبوا في ورقة الاجابة كلمة واحدة)

انحدار التعليم
تعليق miramar تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٤٣:١١

طبعا اللى انا قراتة فى الجريدة شى مؤسف جدا جدا انا اناشد وزير التعليم والمحافظ بسرعة التدخل وحل هذة المشكلم وايجاد سبب الخلل لان دة موضوع خطير للغاية والسبب فى هذا عدم وعى سكان هذة المنطقة وجهلهم وانحدار مستوى المعيشة هناك صعب جدا ووجود كمية منازل عشوائية بشكل فظيع لازم يكون فى حل وضيق الشوارع وكمية القمامة الموجودة فى الوراق تفوق الخيال ارجو التدخل وحل هذة المشكلة وازالة العشوائي الموجودة هناء وبناء منازل بسيطة لكن نظيفة لا يدخلها الحشرات واسفة للاطالة عليكم لكن الموضوع مهم ارجو اغاثة الاطفال وتوعية الاهل اراسلكم من المملكة العربية السعودية وشكرا لسعة صدركم

التعليم في المنازل
تعليق مصري تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٣٤:١١
هل يعقل في بلد تسمى مصر وقال ايه ام الدنيا يا اخي ؟؟؟؟؟؟ تعبوا المدرسين علشان الكادر العكر وبناء مدارس عبارة عن خمس طوابق لحشو الطلاب كالسردين ومدارس بلا هوية وطنية ومدراء يضربوا ومدرسين بيضبوا بالسكين من أجل عدم اعتداء تلميذه على زملتاه بالسكين وتعليم نقل في المنازل بالاكراه واصبح الشعب يستنزف والكل يجري وراء الكل والكل يمد يده في جيب الآخر ولا يمد يده في جيب رجال العار قصدي المال ونفسي أعرف ماذا تعني هذه الكلمة رجال المال بمعنى رجال كل شاغلهم جمع المال بأي طريقة كانت ========= فيه سؤال هام جدا وهو هل يطبق القانون في مصر فعلا طيب لما هو بيطبق ليه الطلاب بتدرس في المنازل == ليه كل يوم نسمع عن ناس يغتصبون السيدات امام الناس وكأننا رجعنا لزمن الغاب=== نفسي في اتصفح جريد المصري اليوم وأقرأ فيها أخبار تفتح النفس وتعطي أمل في بكرة === واحتمال يكون هذا الأمل مفروش بالالم == مع تحياتي للمصري ===== اليوم وغدا




صباح الوزير
تعليق بيبو تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ١:١١

صباح الوزير ياسعادة الخير ..
إعدادية الوراق
تعليق د. هناء محمد على مخلوف تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٤٩:١٠

أولا: فى البداية أُحى المدارس التى أظهرت النتيجة ، وكذلك الإدارة التعليمية للشفافية التى تم بها التصحيح وإعلان النتيجة بها . ثانيا: أقدم هذه الواقعة لوزير التعليم والحكومة التى دائما تُصرح فى وسائل الإعلام عن دعم الميزانبات الخاصة بمعامل الكمبيوتروخلافه من الشكليات الخاصة بالعملية التعليمية والاهتمام بمحو أميةالتلاميذ ليس فى الوراق فقط ولكن على مستوى جمهورية مصر فما أكثر هؤلاء التلاميذ . ثالثا: لعلها تكون رسالة حقيقية بفشل الجودة وهيئتها التى تصرف الملايين فى لا شئ.

ظاهره صحيه
تعليق ابراهيم عوض تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٣٣:١٠

ظاهره صحيه ميستحقوش النجاح ورسبوا ايه المشكله

ده مؤشر لمصر كلها وليس الوراق فقط
تعليق تامر الوراقي تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ٤١:٩

بصفتي وراقي ..فأنا فخور.لان التعليم المصري فاشل وبيقتل مواهب الطفل وفطرته الطبيعية في حب العلم والتعلم..والعيال دي عيال ثوار ..رفضوا ان مخهم يبقى تخين...

ربنا يستر تعليق power تـاريخ ٢٤/٢/٢٠٠٩ ١١:٩


ربنا يستر على الى جاى وبعدين البيئه الى الناس عايشه فيها لازم تكون كده التراب والزباله الى موجودين هناك والعربيات المكسره ومن غير نمر كل دا هناك عايزين ايه من الاطفال لما يلاقوا كل دا امامهم حسبى الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nahdaa2.ahlamontada.net
اماني ابراهيم
صاحب/ة التاج
صاحب/ة التاج



عدد المساهمات : 460
نقاط : 6247
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 33
الموقع : حبيـــــ أم الدنيا ـــبتي

مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Empty
مُساهمةموضوع: رد: مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون»   مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Emptyالإثنين مايو 18, 2009 7:12 pm

بصراحة
مش لاقية اي تعليق اكتبه علي االموضوع ده
صعب اوي اني احس ان بلدي في حالة انهيار
ومش كتير كلمة انهيار بالعكس
دس قليلة اوي علي اللي بيحصل فيها
ودي البداية انهيار وانحدار مستوي التعليم
ربنا يستر




30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان اشرف
صاحب/ة التاج
صاحب/ة التاج
ايمان اشرف


عدد المساهمات : 1029
نقاط : 7110
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
العمر : 32

مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Empty
مُساهمةموضوع: رد: مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون»   مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Emptyالثلاثاء يونيو 30, 2009 9:05 am

بصراحه اولا تسلم ايديك يا مستر عيد
بس بجد ربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسر الأمير
المدير العام"2"
ياسر الأمير


عدد المساهمات : 201
نقاط : 5881
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 49
الموقع : مدينة العبور

مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Empty
مُساهمةموضوع: رد: مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون»   مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون» Emptyالسبت نوفمبر 14, 2009 6:53 am

إيه يامستر المتفجرات ده
بص باقى أن همسكك الوزارة في التغيير الجاي ومستني منك رد هتحل المشكلة ده إزاي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدرسة الشيخ عبدالعزيز «لم ينجح أحد» فى «الإنجليزية».. و٨٥٪ من تلاميذ الحى «راسبون»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشيخ خالد الجندي يتزوج مسيحية ويعلم أبناؤه في مدرسة قبطية
» ساعدوه عشان ينجح ...
» مدرسة المهاجر
» موقع رائع لجميع الكورسات المتخصصة فى اللغة الإنجليزية اختبارات تويفل اون لاين
» مدرسة عمر بن عبد العزيز ث بنين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاج التفوق :: من هنا وهناك-
انتقل الى: