أقدم لك اليوم جريمة في حق أبنائنا الطلاب
والجريمة ليست هي صعوبة الامتحان
ولكن هي :
1- طول الامتحان ( كل الطلاب تقريبا لم يجيبوا على الأسئلة الاختيارية ولم يراجعوا )
2- 70% من أسئلة الامتحان أسئلة تافهة لا تفرق بين طالب متوسط وتحت المتوسط ومتفوق
3- يحتوي الامتحان على خمس أسئلة غريبة لا تقيس أبدا فهم طالب أو حفظه ولكنها تعتمد على الحظ حيث اختلف المعلمون في إجاباتها وهي :
2- أ - 3 - معنى سائر : ( أنحاء - أقل - بقية - جميع )
4- ج - إذا اشتهيت الصمت فتكلم - وإذا اشتهيت الكلام فاصمت
استخرج من الموضوع ما يؤيد هذا القول
( ماذا يريد بالضبط ؟ !!!!!!! )
9 - أ - 2 - ( يا هل أجالس أقواما أحبهم ؟ )
استفهام يوحي بــ :
( الأمل في المستقبل - الخوف من المستقبل - التحسر على الماضي - جذب اللانتباه إليه )
10 - أ - 2 - ( وحتام قلبي بالتفرق خافق ؟ )
استفهام يعبرعن : ( اليأس والندم - الحزن والجزع - الخوف والاضطراب - الحيرة والقلق )
10 - د - ما رأيك في ذكر كلمة ( طائر ) بعد كلمة ( الأراكة ) ؟
هل يريد القصر أم يريد القيمة المعنوية والفنية ؟؟
وفي النهاية هذا رأيي الذي ملخصه :
أن هذا الامتحان هدية للمتوسطين وسوط على المتفوقين
وتلك وجهة نظري والله أعلم